U3F1ZWV6ZTEyMjk5OTQ0MjkwNjI1X0ZyZWU3NzU5ODY4NDQ1MTIw

الفرق بين ألوان الأقراص الصلبة لـ Western Digital

الفرق بين ألوان الأقراص الصلبة لـ Western Digital

في عالم انتاج الهارد ديسك هناك العديد من الشركات التي تتنافس مع بعضها البعض على سبيل المثال Segate و Samsung و Fujitsu و Toshiba وأشهرها شركة Western Digital الأمريكية المعروفة باختصار WD والتي سنتحدث عنها في هذا المقال حيث أطلقت الشركة سلسلة من الأقراص الصلبة المعروفة باسم Caviar وتتكون هذه السلسلة من أربعة أقراص صلبة بألوان مختلفة: 

  • الأسود
  • الأخضر 
  • الأحمر 
  • الأزرق
  • البنفسجي
  • الذهبي او الأصفر
western digital,الفرق بين الوان الهارد ديسك,الفرق بين ألوان القرص الصلب لشركة western digital,الفرق بين ألوان الهارد سيك المختلفة,الفرق بين الوان القرص الصلب,الفرق بين الوان الهارد,الفرق بين ألوان القرص الصلب لشركة ويسترن ديجيتال,الفرق بين انواع القرص الصلب,الفرق بين انواع الهارد ديسك,ألوان القرص الصلب,الفرق بين ألوان الـ hard disk,القرص الصلب,الفرق بين ألوان الهارد ديسك

WD Red -1 :

القرص الصلب ذو اللون الأحمر يعتبر من فئة الأقراص الرابعة ، وبالنظر إلى الرمز الموجود على القرص ، نلاحظ أنه مصمم ليناسب التخزين الشبكي حيث يمكنه العمل لمدة تصل إلى 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع وهذا النوع مصمم ليكون قادرًا على تحمل العمل المستمر بشكل كبير وبدون توقف يتوفر القرص بمساحة تخزين عالية وسعر رخيص ومتوفر بواجهات SATA وممتاز للشبكات ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة.

WD Green -2

يعتبر القرص الصلب الأخضر أحد أقراص الفئة الثالثة ، وبالنظر إلى الرمز الموجود على القرص ، نلاحظ أنه مصمم ليكون صديقًا للبيئة ، حيث تم تصميم هذا القرص لتوفير الطاقة بشكل كبير ، حيث أن معدل الطاقة- يصل التوفير إلى 40٪ ويدعم التشغيل الصامت وعدم وجود ضوضاء تقريبًا. تضمن هذه السلسلة التوازن الكامل في الأداء والموثوقية وتدعم التقنيات المختلفة ، بما في ذلك تقنية PMR و IntelliPower ، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع ميزات أخرى موفرة للطاقة ، ويأتي القرص مع مساحات تخزين كبيرة وسعر رخيص مناسب لمختلف المستخدمين ومتوفر بواجهات SATA وممتاز لتخزين البيانات.

3- WD Blue:

يعتبر القرص الصلب الأزرق أحد محركات الدرجة الثانية وهو الأكثر استخدامًا وانتشارًا بين المستخدمين المعروف بأدائه الجيد ، حيث تبنت WD في إنتاج هذه الفئة على معايير الجودة الأساسية من أجل الوصول إلى الأداء المثالي في بالإضافة إلى الموثوقية العالية التي تضمن لك الحفاظ على بياناتك ، مع تقنية التشغيل الصامت وعدم وجود ضوضاء تقريبًا ، بالإضافة إلى تقنية IntelliSeek التي تقلل من استهلاك الطاقة من خلال التحكم في آلية العمل الميكانيكية للمحركات ، مع تقنية NoTouch التي تضمن الحماية اللازمة في عدم ملامسة الرؤوس بأطباق التخزين ، وتقنية ShockGuard لحماية القرص الصلب من التلف الذي قد ينجم عن الصدمات ، وقد جاءت هذه السلسلة لتلبية متطلبات المستخدمين المختلفين وهي متوفرة مع واجهات SATA و IDE وبأحجام تخزين مختلفة سعره ارخص من قرص الفئة الاولى وممتاز في الاقلاع اضافة الى تخزين البيانات.


: WD Black -4

يعتبر القرص الصلب ذو اللون الأسود من محركات الأقراص من الدرجة الأولى وهو أغلى وأعلى أداء وسرعة وأكثر ميزات اقتصادية مقارنة بالفئات الأخرى ، حيث يوفر موثوقية عالية وتوافقًا رائعًا للمستخدم العادي والمحترف و هواة الألعاب ، ومن أهم مميزات هذه الفئة إلكترونياً ميزة المعالج الثنائي لمضاعفة معالجة الطلبات ، والتي توفر السرعة الأكبر في عمليات المعالجة ، يتوفر القرص على العديد من التقنيات المختلفة بما في ذلك تقنية NoTouch ، تقنية المشغل المزدوج ، بالإضافة إلى لتقنية StableTrac التي تقلل الاهتزاز ومتوفرة مع واجهات واجهة SATA ، فهي ممتازة لتمهيد أو تمهيد نظام التشغيل ، ومن عيوبها استهلاكها الكبير للطاقة مقارنة بالفئات الأخرى بالإضافة إلى سعرها المرتفع.

5- WD Purple :

يوفر القرص البنفسجي تقنية AllFrame ، وهي مفيدة جدًا مع أنظمة الأمان داخل المنازل والشركات ، فهو مصمم لأنظمة الأمان للمراقبة عالية الدقة والدائمة ، ولديه درجات حرارة عالية لضمان تشغيل الفيديو عالي الجودة ، ويحتوي على IntelliSeek ، مما يوفر استهلاك الطاقة والضوضاء يمكنها استيعاب ما يصل إلى 32 كاميرا مراقبة عالية الجودة.

6- WD Gold or Yellow

أحدث إضافة إلى مجموعة WD Colors. تم تصميم سلسلة WD Gold او القرص الأصفر لمراكز البيانات أو التخزين البارد طويل المدى في أصغر صفيفات RAID. يصلون بتصميم هيكل متين وطويل الأمد حيث سيتم استخدامه بكثافة! لعمل نسخة احتياطية من هذا المستوى من الاستخدام ، توفر WD ضمانًا لمدة 5 سنوات على محركات الأقراص هذه. أيضًا ، من المعروف جيدًا أن مراكز البيانات تمر عبر محركات أقراص أسرع بكثير من معظم بيئات وسائط محركات الأقراص الثابتة ، وعلى الرغم من أن سلسلة WD Gold (المتوفرة في كل من SATA و SAS) أغلى من معظم محركات الأقراص الثابتة ، فإن هذه التكلفة سوف تتضاءل بالمقارنة مع ملأت مركز البيانات الخاص بك بمحركات أقراص WD Blue أو WD Green وتطلبت الاستبدال في كثير من الأحيان - بالإضافة إلى عمليات القراءة والكتابة على محركات الأقراص غير الذهبية التي أدت إلى انخفاض الكفاءة والإنتاجية أيضًا. تتمتع شركة WD بتاريخ طويل من محركات الأقراص الثابتة لمركز البيانات قبل تغيير علامتها التجارية إلى السلسلة الذهبية. تم تصميم كل نوع من محركات الأقراص (يتم نقله إلى مركز وأنواع استخدام مختلفة) مع مراعاة طول العمر ، ولكن مع أسماء مثل Xe و Re و Se ، قاموا بتبسيط الأمور وإنشاء السلسلة الذهبية لتسهيل فهمها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة